You are viewing an archived page! Content on this page is expired or not valid!

أكاديمية مصر للطيران للتدريب يجدد إعتماد شهادة الطيران الأوروبى الدولية

نجح أكاديمية مصر للطيران للتدريب في الحصول على تجديد اعتماد شهادة الـ “EASA" على جهاز الطيران التمثيلي طراز A320 من قبل سلطة الطيران المدني الإنجليزي CAA.

يأتي ذلك في إطار النجاحات والاعتماد الدولية المتتالية التي حصل عليها المركز مؤخرا وهو ما يؤكد المكانة الكبيرة والثقة الدولية التي يحظى بها أكاديمية مصر للطيران كمركز إقليمي معتمد في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

وأكد رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران صفوت مسلم، بأن تجديد اعتماد "الأيازا" يعد تأكيداً على ريادة أكاديمية مصر للطيران بين الأكاديميات العالمية المتخصصة في مجالات التدريب المختلفة ومواكبته لأعلى المقاييس الدولية ، حيث قامت لجنة رفيعة المستوى من سلطة الطيران المدني الإنجليزي بجولة تفقدية لإمكانات الأكاديمية ومراجعة موارده من وسائل تعليمية والتي تضمنت أجهزة الطيران التمثيلي، حيث تم تجديد اعتماد الـ EASA لجهاز الطيران التمثيلي A320 .

وفي السياق ذاته، تم اعتماد مركز تدريب مصر للطيران من قبل المعهد القومي للجـودة طبقاً لـISO 9001 في مجال الجودة و كذلك السلامة و الغذاء طبقا لـ  ISO 22000.

وعلى صعيد آخر ، وفي إطار البرامج والخدمات التدريبية التي يقدمها أكاديمية مصر للطيران لعملائه من شركات الطيران العالمية، صرح الطيار محمد منار رئيس الأكاديمية، أنه تم  مؤخراً تقديم برامج تدريبية لأطقم الطيارين الهنود على طراز بوينج B737-800 و طراز الإيرباص A320 والتي شملت تدريبا نظرياً و عملياً على أجهزة الطيران التمثيلي بواسطة مدربي المركز المؤهلين دولياً على أعلى مستوى من الكفاءة.

وعلى مستوى المسئولية المجتمعية التي يوليها  أكاديمية مصر للطيران أهمية كبيرة، وأوضح منار أنه تم توفير 85 فرصة تدريب عملي لطلاب جامعة 6 أكتوبر للعلوم والأداب بالمواقع المختلفة بالشركة القابضة وشركاتها التابعة خلال فترة التدريب الصيفي لطلاب الجامعة، كما حرص أيضاً على تنظيم العديد من الجولات التعريفية للوفود الطلابية من الجامعات والمدارس المصرية، حيث  تم استقبال عدد كبير من طلاب "جامعة الطفل" وهو المشروع الذي تتبناه جامعة عين شمس بهدف رعاية هؤلاء الأطفال فكريا وعلميا وتنمية مهاراتهم المختلفة عن طريق أشراكهم في الورش العملية في مجالات متنوعة.

أخبار اليوم

بوابة الأهرام

اليوم السابع

Highlights