You are viewing an archived page! Content on this page is expired or not valid!

الخطوط الجوية الليبية تطلب تدريب طواقمها فى مصر للطيران

استقبلت أكاديمية مصر للطيران للتدريب رئيس مجلس إدارة شركة الخطوط الجوية الليبية وبصحبته وفد ليبى عالى المستوى من أجل بحث سبل التعاون المشترك لتدريب أطقم الطيارين على طراز الإيرباص A320-A330 وأطقم الضيافة الجوية فى الخطوط الجوية الليبية.

جاء ذلك فى بيان إعلامى أصدرته مصر للطيران اليوم الإثنين وذكر البيان: "شاهد الوفد عرض تفصيلى لكافة أنشطة الأكاديمية وأحدث البرامج التدريبية من أجهزة الطيران التمثيلى لتدريب الطيارين التى تشمل طرازات إيرباصA330-A340-A320 وبوينج B777/ B737- 800 وكذلك أجهزة تدريب الطوارئ وتقديم الخدمة لأطقم الضيافة الجوية وسابقة الخبرة والعملاء الحاليين من أنحاء العالم فى آسيا و أفريقيا و شرق أوروبا .

و أبدى الوفد إعجابه الشديد بالإمكانات المتاحة داخل أكاديمية التدريب مؤكدين علي مواكبتها لأعلى المقاييس الدولية فى صناعة تدريب النقل الجوى حيث تم الإتفاق على بدء إتخاذ الإجراءات التنفيذية لعمل البرامج التدريبية المتفق عليها لتدريب أطقم الطيارين على طراز الإيرباص A330 فى أقرب وقت ممكن .

وتقوم أكاديمية مصر للطيران للتدريب فى الوقت الحالى بالإتفاق على تدريب أطقم الطيارين والضيافة الجوية ومهندسى صيانة الطائرات التابعة لشركات الطيران السودانية العامه والخاصة مثل شركة "الخطوط الجوية السودانية" و"بدر للطيران" و"تاركو للطيران" حيث يشمل تدريب أطقم الضيافة الجوية تدريبات نظرية وعملية على أجهزة طيران تمثيلى مختلفة مثل جهاز التدريب على إجراءات الطوارئ CEET وجهاز التدريب على طرق تقديم الخدمات للراكب CST، بواسطة مدربين مصريين مؤهليين دوليا يتمتعوا بخبرات متراكمة تعطى للأكاديمية ميزة نسبية عن باقى أكاديميات التدريب المنافسة فى الشرق الأوسط. وسوف يقوم وفد من سلطة الطيران السودانية بزيارة قريبا لأكاديمية  مصر للطيران للتدريب لتجديد إعتماد الأكاديمية لتقديم الخدمات التدريبية للشركات السودانية .

وعلى صعيد آخر قام مدير عام التسويق بعمل زيارة لشركة الخطوط الجوية العراقية فى بغداد وذلك للإتفاق على الخطوات التنفيذية لتقديم الخدمات التدريبية للكوادر العراقية من أطقم الطيارين والصيانة الفنية للطائرات والضيافة الجوية والعاملين فى مجال الشحن الجوى والخدمات الأرضية على الطرازات المختلفة على ان يتم التدريب فعليا فى العاصمة العراقية بغداد توفيرا للنفقات على الجانب العراقى.

ومن المخطط أن يستمر هذا التعاون المثمر لفترة طويلة قادمة مما يرسخ من روابط المشاركة بين أكاديمية مصر للطيران للتدريب مع العديد شركات الطيران العربية وحرصا من الأكاديمية على التواجد والإنتشار داخل القارة السمراء ليزيد من كفاءة العنصر البشرى لدى هذه الشركات. وكذلك يدر عائدا ماديا مجزيا من العملة الصعبة.

صدى البلد

Highlights