حدث جديد في مركز الإيكاو الإقليمي لتدريب أمن الطيران بأكاديمية مصر للطيران للتدريب

القاهرة فى ديسمبر 2021

تحت رعاية المنظمة الدولية للطيران المدني وبالتعاون مع مكتب الإيكاو الإقليمي بالشرق الأوسط بالقاهرة أستضاف مركز الإيكاو الإقليمي لتدريب أمن الطيران بالقاهرة (بأكاديمية مصر للطيران للتدريب) ورشة إدارة مخاطر أمن الطيران في الفترة من 29 نوفمبر حتى 2 ديسمبر 2021.,

وقد حضر ورشة العمل مشاركين من أربع دول عربية، من السعودية والسودان وليبيا ومصر، وقد افتتح الدورة السيد / محمد سماوي مدير مكتب الإيكاو الإقليمي بالقاهرة والسيد محمد عبدالفتاح مدير عام مركز الإيكاو الإقليمي لتدريب أمن الطيران وذلك بالنيابة عن السيد / الطيار إيهاب الطحطاوي رئيس أكاديمية مصر للطيران للتدريب. وقد رحبا بالسادة الحضور من الدول العربية الشقيقة متمنين لهم الاستفادة من هذه الورشة الهامة مع حسن الإقامة ببلدهم الثاني مصر وكان ذلك في حضور السيد / مصطفى عبدالعال مدير مركز الإيكاو الإقليمي لتدريب أمن الطيران بالقاهرة.

جدير بالذكر بأنه قد حاضر في هذه الورشة خبير الأمن الدولي السيد / لؤي اسحاقات من المملكة الأردنية الهاشمية والخبير الدولي السيد / حسين قباني من المملكة العربية السعودية. و قد استمرت هذه الورشة اربعة ايام استعرض فيها الخبيران الدوليان أهمية دراسة المخاطر الأمنية وعواقبها وطرق تقييمها وتحليلها وإدارتها لتتمكن الدول من السيطرة على أسباب المخاطر الأمنية وتقليل عواقبها المختلفة في إطار تنفيذ البرامج الأمنية الوطنية لكل دولة. وقد أبدى المتدربون إعجابهم بمحتوى الورشة من خلال مشاركتهم الفعالة في الأنشطة التدريبية اليومية التي استعرضها معهم السادة المحاضرون.

ورشة عمل المخاطر

Highlights